-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 14 يونيو 2020

الطريقة الوحيدة لبناء الثقة بالنفس الدائمة



تخيل نفسك كموظف الذي هبطت للتو وظيفته الجديدة في شركة، كنت تحاول القيام بعملك بشكل صحيح. ولكن في كل مرة كنت تتقدم في هذا الأخير، يأتيك ذاك الصوت الناعم في رأسك ويستمر في طرح أسئلة باستمرار "هل أفعل هذا بشكل صحيح؟" أو "هل سيكونون راضين عن عملي؟" ، أو "هل سأتقدم بهذا الطلب أو ذاك مثلي؟" ثم تبدأ في القلق

زميلك المجاور يسأل إذا كنت على ما يرام، ولكن كنت تسيء فهم هذا السؤال كما لو تلقيت ردود فعل سيئة على شيء كنت قد بدأت بالكاد فيه. 
هذا القلق، الذي كان في البداية مجرد همس، ينمو إلى حد أن فرحة القيام بهذه المهمة التي تريدها كثيرا تتحول إلى جحيم.هذا النوع من الحالات، سواء في العمل أو في المنزل أمام زوجتك، يشل الحياة اليومية للعديد من البشر على هذه الأرض. حتى أنني سأقول أنه هراء الساعة.

هذه الأسئلة التي لا نهاية لها التي تشغل أفكارك في مواجهة الوضع، في كثير من الأحيان غير معروفة والإبلاغ عن ما تعتقده بالآخرين، أو سوف تفكر في نفسك أو ما ستفعله.

العثور على الذات في مثل هذه الحالات يظهر بالتأكيد عدم الثقة بالنفس.

فكيف نطور تلك الثقة بالنفس؟

الصبر ثم الصبر، يجب أولاً فهم جميع النقاط المرتبطة بها.

لذلك، دعني أخبرك بحكاية صغيرة قد تكون مألوفة لك. قبل بضع سنوات، كان علي ّ تقديم عرض أمام جميع عناصر الفصل الدراسي، على الرغم من أنني كنت أستعد لعدة أيام عندما واجهت الطلاب، كنت مرتبكا تماماً، ثم بدأت أعرض في خوف لا يصدق أنني خلقت لنفسي هذا الجو دون أن أدرك ذلك، هذا الخوف من عدم ارتكاب أي أخطاء، هذا الخوف من عدم تلبية متطلبات التقييم.

طوال العرض التقديمي، كنت أضطرب وأتعثر عدة مرات لوضع اللمسات الأخيرة مع خيبة أمل لم يسبق لها مثيل خصوصا أنه في كل مرة أرفع رأسي أرى تلك الرؤوس نفسها في القسم اثنين من العروض الأخرى تليها دون أن أعرف حقا ما يجب القيام به، نفس الأوهام عادت للظهور ربما سأرتكب خطأ ربما لن أفي بهذا التقييم، مع ذلك لكنني سأبذل قصارى جهدي بعزيمة واسرار، بعدها مررت العرض التقديمي بنجاح. ومع مرور الوقت كسبت الرهان في هذا الموضوع وذلك بكسب ثقة في النفس على أني سأجتز كل هذه المخاوف، بعدها تراكمت لي عدة عروض وتميزت في كسب ثقة أكبر. 

كما تلاحظون الشيء الأكثر تعقيدا هو عدم وجود ثقة في النفس خصوصا لما تكون الأوضاع مختلفة، بينما في الأوضاع المتشابهة تكون أسهل.

نعم هي مثل الذي أنشأ أربع مشاريع وكانت جد فاشلة لكن لم يستسلم ونجح في الأخير في انشاء مشروع جعل منه أغنى واحد في العالم.

القضية تبدو كأنها مضيعة للوقت وربما الجهد في مقدمة الأمر، بينما الأمر يتطلب لنجاح واحد للولوج في المسار الصحيح وهذا النجاح لن يكون الا بالثقة في النفس التي ستدفع بك للقيام بالخطوة الأولى.

لغز الثقة

في حد ذاته هو صياغة تلك الجزيئات الصغيرة التي لم تواجها من قبل.

استمع الى هذه الموسيقى التحفيزية

لتحميل استمارة المشاركة في المسابقات 

الرابط  على mediafire  من هنا 




شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

 مدونة تحت سماء الوطن | PaysDZ
تحت سماء الوطن عبارة عن مدونة بسيطة ومحترمة تضم مختلف المواضيع الثقافية والعلمية والرياضية التي تهم الشباب العربي، بالإضافة إلى مقالات والخواطر والكتب. مدونة تحت سماء الوطن تأسست سنة 2015 حيث تستقطب عدد محترم من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي، حيث أن مقرها الرئيسي بالجزائر ونطمح في التألق و النجاح في إيصال كل ما يفيد هذه الأمة العربية، تحت إشراف اسماعيل الذي يحيكم ويشجعكم على التواصل معنا.
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل تحت سماء الوطن DZ
صمم وكود بكل من طرف